الأوساخ تحاصر الزوارق و المارة في ميناء خليج الراحة و الإدارة تبدو عاجزة.. - صور

الأوساخ تحاصر الزوارق و المارة في ميناء خليج الراحة و الإدارة تبدو عاجزة.. - صور
ملايين العلب و القارورات الفارغه تتجمد في ممرات الميناء
تستقبل الزائر لميناء خليج الراحة بنواذيبو ( ميناء الصيد التقليدي ) أكوام من الأوساخ و النفايات معكرة صفو الزوار و العمال على حد السواء داخل هذه المؤسسة المهمة في الاقتصاد الوطني.


و نقل مراسل وكالة أخبار نواذيبو عن مجموعات من زوار الميناء و العاملين فيه ، أن النفايات البلاستيكية المتناثرة بشكل كبير على الأرصفة و على وجه الماء تعيق التحرك و تضر إنتاجية العمال لما تأخذه إزاحتها عن أماكن عملهم من وقت !

و يضيف المتحدثون أنه لا توجد الساعة استراتيجية لتنظيف الميناء و تبييض النقاط السوداء الموجودة بداخله ( الأماكن التي تحوي الكثير من القمامة ).. ؟

و عن نفايات الزيوت و الوقود الملوث يقول المتحدثون إن مؤسسة الميناء لم تخصص لها مكانا خاصا لتفريغها ما جعلهم يتخلصون منها في أقرب مكان من نقطة تواجدهم حتى و إن كان سطح الماء... !

و يحمل المتحدثون إدارة الميناء المسؤولية التامة عن ما قد يضر صحتهم و ممتلكاتهم جراء هذه النفايات من الزيوت المحروقة و الوقود التي تسبح فوق سطح المياه في محيط أرصفة الميناء.

 و بعد زيارته العابرة للميناء عاد مراسل الوكالة أخبار نواذيبو بمجموعة من الصور و الفيديوهات ننشرها تباعا و نبدأ بهذه المجموعة من الصور ...




ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.