نواذيبو : فعاليات صالون الصورة تتواصل و انتقاد غياب المؤسسات العمومية...- صور

صالون الصورة بمدينة نواذيبو النسخة 2
مدخل المعرض

تتواصل لليوم الثالث على التوالي في مدينة نواذيبو فعاليات " صالون الصورة " المنظم هذه السنة تحت شعار " المهن في المنطقة الحرة بنواذيبو ".


و مع إعطاء الانطلاقة الرسمية للحدث الثقافي تجول الزوار بين الصور الحديثة و القديمة للعمال المعروضة في أجنحة المعرض و مكتشفين ابداعات المشاركين من صحفيي و مصوري و مدوني المدينة الساحلية..

و في كلمته بالمناسبة انتقد مدير صالون الصورة بنواذيبو باباه ولد عابدين عدم مواكبة السلطات المحلية لهذا الحدث الوحيد في مجال الصورة بمدينة نواذيبو ، موضحا أنهم في إدارة الصالون اتصلوا بكل من سلطة المنطقة الحرة و البلدية و المجلس الجهوي ، لكن دون جدوى ، و لا حتى أبسط التعاون و لو بشطر كلمة تعبر عن رفض المواكبة او قبولها !..

و يتواصل المعرض الذي حضر انطلاقته مدير التحالف الفرنسي عثمان آتيي و المندوب الجهوي للثقافة بنواذيبو ، يتواصل في مقر التحالف الفرنسي بمدينة نواذيبو لغاية يوم 12 سبتمبر الجاري و هو مفتوح أمام الجميع..


من جانبه أكد  مسؤول التنظيم بالصالون نديشون هيبتنا أن المعرض تم بفضل صمود المشاركين و اندفاعهم و جديتهم في تقديم ابداعاتهم في مجال الصورة لمتذوقي الفنون ، و استغرب مدير الصالون أن تهرب مسؤولي المؤسسات العمومية و الخصوصية عن دعم الثقافة تاركين الدور

للبسطاء ( مطبعة الساحل ) و أحد شباب المدينة متوسط الدخل ، مثنيا على سرعة وقوف هاتين الجهتين مع المشاركين لإكمال فصول المعرض في أبسط حلة بعد ما وفر له التحالف الفرنسي بنواذيبو صالتين للعرض لإحتضان المعرض.

و كانت العاصمة الاقتصادية قد شهدت العام الماضي ولادة هذا صالون السنوي و الذي تنظمه جمعية " دار الصورة " الثقافية وكما احتضنت نسخته الأولى.








.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.