ناشطة مدنية : ولد عبد العزيز استغل العوام و الأئمة و المشعوذين لتدجين المجتمع...



النصرة ، وقناة المحظرة ، وإذاعة القرآن الكريم ، وفتح أبواب الإعلام أما يحظيه ولد داهي ، ومفتي القاعدة ، والمجلسي ( مؤطر السلفية ) ، والتكسب بالنعرات الضيقة ( النضال الجزئي ) واستفحال جميع المظاهر التي من شأنها تقويض الدولة والقضاء على الأمن والإستقرار في لمحة بصر ومسايرة النظام الماضي للرجعيين ومبالغته في استغلال العوام عن طريق الإستثمارات الروحية ومحاربته للخطاب التنويري وتشجيعه للأئمة وإشراكهم في الشأن العام ( الإستعانة بهم لتدجين المجتمع ) !

سياسات عزيز الإجتماعية كلها قنابل أصولية تركها لخلفه وستشكل أكبر عائق للنظام الحالي ، خاصة إذا لم يتمكن على وجه السرعة من تفكيكها بحرفية والقضاء عليها قبل أن تقضي على الجميع !

النظام الحالي يجب أن يتخلص من حصاد مزرعة عزيز الأصولية ويحرق تربتها ، ويبتعد عن النهج المحافظ لأنه لم يأتي بخير طيلة ال 60 سنة الماضية !

للإرهاب الموريتاني شرايين فكرية أصبحت محلية ( لم نحقق الإكتفاء الذاتي من شيء إلا الإرهاب ) ولا أدل على ذالك من كون المجتمع الموريتاني المنفتح أصبح مؤخرا يتصرف وكأن تدين الفرد شأن عام ويجب أن يتحقق الجميع من وازعه الديني ويعرف الجميع عبر التلفاز درجة إيمانه ويقومها ليتأكد هل هو صادق مع ربه أم كاذب !

وللإرهاب أيضا شرايين مالية أصبحت محلية ( عائدات الريق وتدريس الجهل ) ودخل المستشفيات الوهمية الشرعية !يحظيه محمد
وبعد كل ماذكر يحظيه ذهب عزيز الي تركيا فهل يدل ذلك ايضا علي ان الاتفاق السري مع الجماعتين الاخوانية والقاعدة في شمال مالي كان برعاية تركية؟؟!

مكفوله بنت إبراهيم
ناشطة مدنية

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.