الزويرات : السكان يتهمون شركة M2E بالعجز عن توفير الكهرباء لهم



اتهم سكان مدينة الزويرات شركة M2E للكهرباء بالعجز عن توفير هذه الخدمة الأساسية خاصة في فصل الصيف.


و أطلقت مجموعات من الشباب المدونين حملة ضد هذه الشركة للفت أنظار السلطات إلى الخطر المحدق بهم بسبب إنعدام الكهرباء في مدينة ظلت إلى عهد قريب مثالا وطنيا و عالميا في الحداثة و مواكبة التطور الصناعي الكوني...

و قال المدونون و الناشطون  إن هذه الشركة المملوكة لثلة من " التجار " لا تهتم سوى بجباية الأموال عبر فواتير " زور " يدفعها البسطاء من سكان المدينة الصناعية , حتى و إن لم يشعلوا مصباحا واحدا فهم مرغمون على الدفع !!

و تسائل رواد التواصل الإجتماعي في الزويرات عن ماهية الهدف من " إرغام " شركة سنيم على التخلي عن الكهرباء في مدينتها لصالح هذه الشركة الوليدة و التي لا خبرة لها في المجال مطلقا ؟

و طالبت مجموعات من النشطاء في تصريحات متفرقة لمراسل وكالة أخبار نواذيبو من السلطات العليا بالبلد التدخل فورا لحل مشكل الكهرباء بمدينة الزويرات، و وضع حد لأضحوكة شركة M2E التي تبيع ما لا تملك فهي تأخذ الكهرباء من سنيم لتبيعها للمواطنين يقول النشطاء متعجبين !! .

و انتقد المتحدثون ما أسموه " تغافل " المنتخين من برلمانيين و عمدة عن عن الدور " السلبي لشركة M2E و تركها تطحن السكان في الصيف الحارق ، و اختيارهم الاصكفاف م٧ الاشركة على حساب مواطنين انتخبوهم و أوصلوهم لمناصب لم يحلموا بها طيلة حياتهم لا حتى في قراهم الأصلية ..!

هذا  و يعيش سكان المدينة منذ أسابيع ظروفا صعبة بسبب الإنقطاعات المتكررة للتيار الكربائي ما تسبب في تلف ممتلكاتهم خاصة المواد الغذائية المثلجة , هذا فضلا عن ما تسببه الصدمات الكهربائية من إتلاف الثلاجات و التلفزيونات و أجهزة الكمبيوتر و التلفونات...

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.