تقرير لـ"BBC" يحذر من تطبيق تغيير العمر


حذر الباحث الفرنسي في الأمن الالكتروني ومطور التطبيقات، جوشوا نوزي،  من أن تطبيق "فيس آب" يستطيع تحميل مجموعة من الصور الخاصة للأشخاص من هواتفهم الذكية دون إذن منهم.
وجاء في تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أن انتشار التطبيق على نطاق واسع في الأيام القليلة الماضية؛ أثار مخاوف بشأن الشروط والأحكام التي يوافق عليها معظم مستخدمي التطبيق دون قراءتها.
ويتيح التطبيق لمستخدميه تعديل صورهم لتبدو أصغر من أعمارهم الحقيقية، أو أكبر منها، كما أن آلاف المستخدمين نشروا تجاربهم الخاصة مع التطبيق على وسائل التواصل الاجتماعي.
واعتبر التقرير أن شركة "فيسبوك" تتبع سياسة مجحفة بحق مستخدمي التطبيق وتحذف معظم الصور التي حملت للتطبيق خلال 48 ساعة من تحميلها.
وزعمت الشركة أنها حملت فقط الصور التي اختارها المستخدمون للتحرير وليس صور إضافية أخرى.

خلفيات..
قبل عامين تصدر تطبيق "فيس آب" عناوين الصحف حول العالم من خلال تطبيق "تغيير العِرق"، ولأنه كان يحول وجوه أشخاص من عرقية إلى أخرى، فقد أثار ردود فعل مرحبة ما أدى حذفه.
ويعتمد التطبيق على الذكاء الاصطناعي، فالخوارزمية تأخذ "صورة وجهك الداخلية وتعدلها وفقا لصور أخرى"، وهذا يجعل من الممكن إدخال ابتسامة عريضة مثلا على وجهك أثناء ضبط الخطوط حول منطقة الفم والذقن والخدين لإظهارها بشكل طبيعي، وفقا للتقرير.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.