مصدر : تلاعب في لائحة السجناء المعفو عنهم في نواذيبو



كشفت معلومات حصلت علیھا شبكة المراقب عن تلاعب حصل في الائحة المقترحة للاستفادة من قرار العفو الرئاسي ،وھو مااظھرتھ الاسماء المفرج عنھا حیث تم الإفراج عن المشمولین في الملف : 2014/1855 و ھما : سلیمان بلال امبیریك – عبد الله الملقب عدوش ولد امبیریك رباح المدانین : بتكوین جمعیة أشرار و السرقة الموصوفة  و كان الحكم في حقھما خمس سنوات من جنائیة انواكشوط الغربیة مؤكد من طرف الإستئناف بانواذیبو.

وقد تم دمجھما بطریقة مثیرة في العفو الرئاسي الأخیر بمناسبة عید الفطر 2019 الكشف عن خروقات وتلاعب بلائحة السجناء المفرج عنهم بموجب قرار العفو الرئاسي الكشف عن خروقات وتلاعب بلائحة السجناء المفرج عنھم بموجب قرار العفو الرئاسي 2019/06/08 3/2/  كما تم الافراج عن الصغیر الحسن اقویبر – المدان بتھمة الحرابة والسرقة لیلا. و الذي صدر في حقھ 5 سنوات نافذة من الجنائیة بانواكشوط الغربیة – و المؤكد من طرف محكمة الإستئناف بانواذیبو .
الغریب في الامر ان الجمیع كان یقضي مدة سجنھ في انواذیبو. و قد تم الإفراج عنھم بناء على لائحة صادرة من انواكشوط و لیس بناء على الائحة المقترحة من طرف مسیر سجن انواذیبو.
وتعتبر ھذه فضیحة ربما تقع للمرة الأولى حیث یتم تبدیل التھم و فبركة اللوائح في حین یقبع سجناء في انواذیبو وانواكشوط و ألاك متھمون بجرائم جزائیة عادیة – لم یتم دمجھم في الائحة ولا حتى ارسالھم كمقترح.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.