موقع تيرس إنفو يندد بمنع موفده مزاولة عمله من طرف مساعد والي تيرس زمور - بيان


انطلاقا من دورنا كصحافة حرة واعلام مستقل يسعى لتقديم المعلومة ونقل الاحداث والمستجدات الوطنية والمحلية للرأي العام، وايمانا بمبادئنا كموقع اختار لنفسه مصداقية في الخبر وموضوعية في الطرح منهجًا، حضر المدير الناشر لموقع تيرس انفو صباح اليوم الأحد :10/03/2019، لمباني ولاية تيرس زمور للاطلاع على انطلاق حملة التبرع للفريق الوطني "المرابطون"، التي أُعلن عنها يوم أمس السبت على مستوى الولاية والتي تأتي في اطار الحملة الوطنية التي افتتحها رئيس الجمهورية مساء الخميس 07/03/2019 في حفل رسمي بالعاصمة انواكشوط كان مفتوحا امام جميع وسائل الاعلام.

وفور دخوله تفاجئ بتحفظ وحجب المعلومة وتفاصيل سير العملية من طرف اللجنة المشرفة؛ وبعد تسائله عن معلومات وتفاصيل العملية رد رئيس اللجنة بأنهم لحد الساعة لم يتم اعطائهم اذن التصريح بأي معلومة للصحافة وتدخل احد الأعضاء قائلا أن لائحة المتبرعين سيتم نشرها بعد انتهاء العملية وبكامل التفاصيل عن اسماء المتبرعين وحجم التبرعات حتى يطلع الجميع على تفاصيلها حسب قوله، قبل أن يتدخل الوالي المساعد تزامنا مع دخول بعض المتبرعين آمرًا مدير الموقع بالخروج من القاعة.


و قد امتثل الزميل والمدير الناشر للموقع لأمر الوالي المساعد بطرده من القاعة مستندا للمبرر الذي ذكره رئيس اللجنة بعدم اعطاءهم اذن بالتصريح للاعلام وتأكيد أحد اعضاء اللجنة أنه سيتم نشر لائحة بتفاصيل العملية فور نهايتها.

لنتفاجئ بعد ذالك بنشر تفاصيل العملية مع الصور على بعض الصفحات الفيسبوكية الخاصة، ومن هنا فإننا كموقع اخباري مرخص وطنيا و ملتزم بدوره و خطه الاعلامي المستقل والمحايد لنؤكد على ما يلي:

1 - ادانتنا للتعامل الغير ملائم مع الصحافة والاعلاميين بصفتهم القانونية التي تكفلها القوانين والنظم المعمول بها.

2 - احترام المهنة الاعلامية وعدم محاسبتها بالمواقف الخاصة للبعض.

3 - احترام القانون الموريتاني المنظم لمجال الصحافة وعدم التطاول عليها بتقديم بعض رواد الفيس بوك الغير مخاطبين قانونا بالتزامات و مِهنيةٍ صُحفية يضبطها القانون.

4 - احترام مبادئ ونظم تسيير المرافق والمنشئات والادارات العمومية باعتبارها معنية بكل مواطن موريتاني ولا ينبغي أن تُخضع للقرارات الفردية المبنية على ضغط النفوذ أو تحكم المحسوبية والزبونية والعلاقات الخاصة.

و بهذه المناسبة يعلن موقع أخبار نواذيبو عن تضامنه التام مع الزملاء في موقع تيرس أنفو و يطالب السلطات بولاية تيرس زمور باحترام الصحافة و تسهيل أداء مهامها , كما يتمسك بدعم تيرس أنفو , و يطالب مساعد الوالي بالإعتذار للموقع و عدم تكرار هكذا تصرفات

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.