القاسم ولد بلالي جلب أطباء دون علم سلك الأطباء الموريتانيين !! ؟


قام عمدة انواذيبو القاسم ولد بلالي بجلب أطباء -قال متابعون انهم في سن التقاعد- إلى مدينة نواذيبو بذريعة معالجة بعض المواطنين الذين يعانون من الأمراض الجلدية وذلك بعدم
علم سلك الأطباء الموريتانيين الذي يحظر مزاولة مهنة الطب في البلد دون ترخيص موثق من قبل السلك الذي يجمع أطباء وصيادلة البلد.

ولم تعرف شهادات ولا كفاءة الأطباء الذين تم جلبهم من قبل عمدة  نواذيبو ؟ الذي لم يفي بوعوده بتغيير واقع المدينة في غضون ستة أشهر (كان قد تعهد بذلك أثناء الحملة الانتخابية الأخيرة)، كما لم تعرف تخصصاتهم مع العلم أنهم قدموا للمصابين بأمراض جلدية. استشارات في المركز الصحي التابع لبلدية نواذيبو يوم السبت الماضي 

صاحب هذه الاستشارات زخم إعلامي و ظهر العمدة ولد بلالي في جميع مراحل المشهد وكأن بلدية نواذيبو لم يبقى فيها من العمال سوى العمدة .

وقال بعض المتابعين أن ولد بلالي  ربما يكون قد ارتكب مخالفة قانونية بعدم إشعاره سلك الأطباء بالموضوع كما أن هذا النوع من الاستشارات المؤقتة لا تحل مشكل الصحة في البلد، مع العلم سلك الأطباء أوقف قبل سنتين خبير الأغذية الشهير والذي كان يظهر عبر التلفزة الموريتانية وتم منعه من مزاولة المهنة التي لاعلاقة له بها .

هذا ويقول مراقبون  أن ولد بلالي منذ تنصيبه عمدة لمدينة نواذيبو لم ينجز سوى  إقامة رحلات مكوكية إلى إسبانيا لم تعد على بلدية نواذيبو وسكان المدينة بفائدة إذا علمنا أن معظم المرافق الصحية والتعليمية التابعة للبلدية بحاجة للترميم والصيانة الفورية وهو ما لم يتم القيام به .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.