اتحاد المدرسين بانواذيبو يصدر بيانا شديد اللهجة


أصدرت نقابات التعليم بالعاصمة الاقتصادية نواذيبوصباح اليوم الثلاثاء 19/02/2019 بيانا شديد اللهجة نددت فيه بالتشويش على إنجاز القطع الأرضية ، وحمل البيان عبارات مثل " لا  للتشويش على إنجاز القطع الأرضية ...  نعم لتمكين  المدرسين  من  استخدام قطعهم الأرضية".

وقال المدرسون أنهم وبعد لقاءات لقاءات مع الإدارة التي كلفها الرئيس السابق للمنطقة الحرة  بتسليم  القطع الأرضية  لمستحقيها ،  وانطلاقا من تثمينهم لتحقيق رئيس الجمهورية لمطلب القطع الأرضية للمدرسين فإنهم في نقابات التعليم  بانواذيبو :
-          يدعون المنطقة الحرة لضرورة الوفاء بتعهد التسوية النهائية للقطع الأرضية
-          يحيطون الجهات المعنية علما إلى أنهم  ملوا التسويف ، ويرفضون عرقلة إنجاز القطع الأرضية التاريخي
-          كما انهم يمنحون المنطقة الحرة ثلاثة أيام لبدء عولمة القطع الأرضية (Bournage ) ابتداء من يوم 18 فبراير 2019 إلى 20 فبراير 2019 . 
وهدد المدرسون   أنه وبعد انقضاء المدة المحددة بدون بدء فعلي  في عولمة المنطقة المحددة للمدرسين التي تمت تسويتها فأنهم يحملون  الجهات المعنية أي شلل يضر بالعملية التربوية بانواذيبو ابتداء  من تاريخ 21 فبراير 2019 .
ودعا المدرسون لوثبة جماعية من اجل فرض الخطوة المتبقية في سبيل تمكينهم من استغلال قطعهم الأرضية فالحقوق تنتزع ولا تمنح حسب تعبيرهم .
وأكد المدرسون أنه لا تراجع مطلقا عن تحقيق مطلب عولمة القطع الأرضية حتى يتمكن كل مدرس من استخدام قطعته الأرضية ،   "وليتحمل  كلا  مسؤوليته".

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.