وضع حجر الأساس لمقر الصندوق الوطني للضمان الصحي بانواذيبو


تم صباح اليوم الجمعة الموافق 04/01/2019  بالعاصمة الاقتصادية انواذيبو وضع حجر الأساس لمقر رئيسي تابع للصندوق الوطني للضمان الصحي وذلك تحت إشراف مباشر من وزير الصيد الموريتاني كان بوبكر وبحضور السلطات الإدارية بالمدينة
ممثلة في والي ولاية داخلت انواذيبو محمد ولد أحمدسالم ولد محمد راره و حاكم مقاطعة انواذيبو سيد أحمد ولد احويبيب ونائب رئيس المجلس الجهوي والعمدة المساعد لبلدية انواذيبو إضافة إلى المدير العام للصندوق الوطني للضمان الصحي  وبعض المسؤولين في القطاعات الحكومية .
وأكد وزير الصحة في كلمة له بالمناسبة أن الحماية الاجتماعية بكل أشكالها تشكل إحدى الروافع الرئيسية لتنمية الأمم وهو ما كان محل اهتمام من طرف السلطات العمومية بتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.
وأضاف أن وضع حجر الأساس اليوم لمقر الوكالة الجهوية للصندوق في انواذيبو والتي ستكتمل أعمال البناء فيها خلال ثمانية أشهر تأتي في الوقت المناسب لإتمام وضع آليات التكفل بالمؤمنين من خلال تفاعل هذه الوكالة مع مركز الاستشفاء للتخصصات الطبية بانواذيبو الذي أصبح مركز جذب مع ما يقدمه من رعاية صحية شاملة تستجيب لمتطلبات السكان من حيث التجهيزات الطبية والطاقة الاستيعابية.
وبين الوزير أن إنشاء هذه الوكالة لصالح المؤمنين يدخل في إطار تنفيذ سياسة لامركزية خدمات نظام التامين الصحي الأساسي التي يلتزم بها الصندوق الوطني للتأمين الصحي لمواكبة برنامج وطني هام لتنمية البنى التحتية الصحية والذي هو قيد الانجاز من طرف وزارة الصحة.
وتطرق الوزير إلى ما تم القيام من طرف السلطات العمومية للتأمين الصحي في مجال إقامة نظام تأمين صحي للمواطنين والجهود المبذولة لتوسعة تلك التغطية لتشمل فئات أخرى لم يسبق لها أن استفادت من نظام التأمين الصحي.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.