اكتمال التحضيرات للموسم " 3 " من تظاهرة زيارة الشيخ محمد فاضل ولد مامين ( صور )




تستعد قرية " دار السلامه " بمقاطعة النعمه ( الحوض الشرقي " لاحتضان الموسم 3 من " زيارة الشيخ محمد فاضل ولد مامين  "

و قد انطلقت منذ أيام طلائع المشاركين و الزوار من أحفاد الشيخ و تلاميذتهم صوب القرية الوديعة لحضور هذا التجمع الصوفي الكبير ، و الذي ينظم في يوم المولد النبوي الشريف ( يوم الإسم 27  نوفمبر الجاري ) ،منذ ثلاثة سنوات من طرف مجموعة شبابية تتكون من بعض أحفاد الشيخ محمد فاضل ، و قد اختاروا له مدفن الشيخ بهذه البلدة الواقعة على بعد 45  كلم شرقي النعمه.
و في تصريح لموقع " أخبار نواذيبو " قال سيدي عثمان ولد محمد الغيث ان هذاه النسخة ستشهد تنظيم العديد من الندوات الدينية حول تجذر و تعلق الأهالي بالطرق الصوفية في المغرب العربي و إفريقيا ، و كذلك سهرات ابتهالات و مدائح دينية...
و أكد سيدي عثمان أنه و زملاءه و من مختلف أسر أهل الشيخ محمد فاضل يعملون من خلال هذه التظاهرة على رد الجميل لسكان قرية " دياجه " على احتضانهم لضريح الشيخ محمد فاضل ، و تشجيع الناس من مريدي الشيخ و أخفاده على التعرف على القرية و ساكنتها و المشاركة في تنميتها و تطويرها عرفانا بهذها الجميل.
و أضاف سيدي عثمان انهم يستضيفون لأول مرة كوكبة مختارة من علماء البلد و رجالاته فكره الديني ، داعيا الناس لحضور الموسم لاستفادة و ترويض الروح و صقلها من المهام الدنيوية.
و تشارك في الموسم لهذه السنة مجموعات من المغرب و الصحراء و السينغال و مالي فضلا عن موريتانيا.
أخبار نواذيبو ستكون حاضرة لتغطية هذا الحدث الديني الهام.



ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.